الأسئلة المكررة


  • هل يمكن إجراء جراحة تبديل المفاصل للركبتين في آن واحد؟
  • هل هناك احتياطات خاصة على المريض اتخاذها بعد إجراء العمل الجراحي؟
  • هل يمكن إجراء تبديل المفاصل لكبار السن؟
  • هل يمكن إجراء تبديل المفاصل لمن لديهم أمراض مزمنة؟
  • هل يمكن إجراء جراحة تبديل المفاصل لمريض بدين؟
هل يمكن إجراء جراحة تبديل المفاصل للركبتين في آن واحد؟

إن أكثر من٧٠% من المرضى لديهم إصابة مزدوجة في الركبتين. ً ونظرا إلى أن مشكلة المريض هنا لا تحل يتبديل مفصل واحد. فإننا نحرص على إجراء العمل الجراحي. للركبتين بآن واحد. ونتائج الجراحة المزدوجة ممتازة. وهي توفر على المريض المال والوقت والتعرض للعمل الجراحي مرتين. وكل ما يتغير أن فترة بقاء المريض في غرفة العمليات تزداد ساعة إضافية. كما أن فترة البقاء في المستشفي تصبح سبعة أيام.

هل هناك احتياطات خاصة على المريض اتخاذها بعد إجراء العمل الجراحي؟

على المريض أن يكون حذرا من الانتان في السنة الأولى بعد العملية. لذا يجب تغطية أي عمل جراحي حتى ولو كان معالجة سنية بالمضادات الحيوية واسعة الطيف. قبل وبعد العمل الجراحي. وكذلك يجب المبادرة إلى معالجة آي انتان قد يتعرض له المريض خلال السنة الأولى بالمضادات الحيوية واسعة الطيف. وذلك خشية من آن ينتقل الانتان إلى المفصل.

هل يمكن إجراء تبديل المفاصل لكبار السن؟

إن معظم المرضى من كبار السن. وقد أجري في المركز العديد من العمليات لمرضى تجاوزوا الثمانين والتسعين بنجاح كبير. مع الحرص على التأكد المسبق من ملاءمة أجسامهم للعمل الجراحي.

هل يمكن إجراء تبديل المفاصل لمن لديهم أمراض مزمنة؟

إن معظم المرضى لديهم أمراض مزمنة، كالسكري والضغط وأمراض القلب. وقد أجريت لهم العملية بنجاح كبير. ولكن بعد عرضهم على الطبيب المختص بمرضهم، وأخذ موافقته على إجراء العمل الجراحي.

هل يمكن إجراء جراحة تبديل المفاصل لمريض بدين؟

إن البدانة تجعل العمل الجراحي أصعب على الجراح. ومع ذلك فقد تم في المركز بنجاح زرع الكثير من المفاصل لمرضى يزنون أكثر من مئة كيلو غرام. بل إن هناك مرضى يزيد وزنهم عن مئة وأربعين كيلو غرام.

كما أنه من العسير مطالبة مريض المفاصل بتخفيف وزنه. يل إن وزنه قد يزداد لصعوبة حركته وقلة فاعليته. مع العلم بأن نسبة الإختلاطات تكون أعلى لدى المرضى مفرطي البدانة.

Dr.Tarabishi-logo-with-1989website-02

أرحب بكم في موقعنا وأعبر عن امتناني لإبداء اهتمامكم بمركزنا. نحن فريق ديناميكي من المتخصصين في الرعاية الصحية الذين يلتزمون بتوفير أعلى مستويات الجودة من الرعاية في المنطقة
تأسس المركز عام 2000 ويعتبر من المراكز المتميزة القليلة المتخصصة بعلاج المفاصل وإصابات العظام.
نسعى جاهدين لتوفير أفضل رعاية لجميع مرضانا.
مع وجود مركز للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل مجهز بأحدث الأجهزة الطبية ومدعوم بأفضل الطواقم الطبية المدربة بشكل كبير في هذا المجال.
نحرص باستمرار في مركزنا على التعليم المستمر, كي نستفيد من الخبرات العالمية ونبقى على إطلاع على أفضل الطرق العالمية لتقديم الأفضل لمرضانا.

جميع الحقوق محفوظة – Bold Themes 2019